سبتمبر 28, 2016

فوردC ماكس/غراند C ماكس - 2016

يعتبر موديل C ماكس طراز متعدد الاستخدامات MPV مدمج، بدأت فورد إنتاجه عام 2003 للسوق الأوروبية حصريًا. ومنذ عام 2010، قدمت فورد الجيل الثاني الأحدث من C ماكس وشقيقه غراند C ماكس، علمًا بأن الأول يتسع لخمسة ركاب والثاني لسبعة منهم. ومن خلال نافذة معرض باريس الدولي للسيارات 2014، قدمت فورد نسخة محسنة من C ماكس وغراند C ماكس لعام 2015.

وتستفيد C ماكس حاليًا من تقنيات ورحابة معززتين، مع تحسينات جمالية متفردة لتشبه فوّكس المحسّنة الأحدث، لاسيما لجهة التصميم والتجهيزات والتقنيات المعتمدة. ونال الموديلان طلّة أكثر عصرية من خلال مصابيح رئيسية أكثر حدة تتضمن أضواء LED أثناء وضح النهار، في حين استفاد موديل C ماكس من باب خلفي أيسر في فتحه مع مصابيح خلفية أصغر وإعادة رسم الصادم الخلفي.

وبدورها نالت المقصورة كونسولاً وسطياً أقل تعقيدًا مع عتلات وأزرار تحكم أقل وشاشة ملوّنة عاملة باللمس قياس 8 بوصات مع نظام “سينك” الغني عن التعريف.

ميكانيكيًا، تضمنت المحركات المعتمدة محرك ديزل جديد سعة 1.5 ليتر بقدرة 118 حصانًا، إلى جانب محرك بنزيني جديد أيضًا سعة 1.5 ليتر بقدرة 148 و 178 حصاناً، عوضًا عن المحرك سعة 1.6 ليتر السابق. وهناك كذلك محركان سعة ليتر واحد بقدرة 99 و 123 حصانًا.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات