أغسطس 29, 2016

سيتروين DS3 - 2016

قُدمت السوبر ميني DS3 للمرة الأولى عام 2009 بوصفها أولى عروض الفئة الفرعية DS لمنافسة عروض بحجم أوبل آدم وميني وألفاروميو MiTo وآودي .A1

أبرز ما يميز DS3 يكمن في خطوطه الخارجية الديناميكية شبابية الطابع والتي تتمثل في السقف “الطافي” ذات اللونين، وشبك التهوئة الأمامي كبير الحجم، إضافة إلى المصابيح الإضافية فئة “LED”، والعجلات الضخمة ذات الزوائد سوداء اللون، وإمكانية الاختيار بين باقة عريضة من الألوان وفقًا لأذواق كل زبون على حدة، يتضمن الاختيار بين أربعة ألوان مختلفة للسقف وألوان حواف المرايا الخلفية وعتبات الأبواب، وغيرها.

ميكانيكيًا، تستفيد DS3 من محركين ديزل بقدرة 90 و 110 أحصنة، مع ثلاثة محركات بنزين جاء أصغرها بسعة 1.4 ليتر بقدرة 95 حصانًا وعزم 135 نيوتن متر. وهناك محركان بنزينيان آخران بسعة 1.6 ليتر أحدهما عادي السحب والآخر مزود بشاحن هواء “توربو”، يولدان 120 و157 حصانًا وعزم 160 و 240 نيوتن متر على التوالي.

إشارة إلى أن الأنظمة الإلكترونية الحصرية باتت تشمل نظام منع انغلاق المكابح ABS وموزع قوى الكبح عند الطوارئ EBD، ومساعد الكبح EBA، وأيضاً نظام التحكم الإلكتروني بالثبات ESP، وست وسائد هوائية منوعة، وأحزمة الأمان ثلاثية نقاط التثبيت وغيرها من تجهيزات السلامة والأمان.

النسخة المكشوفة من الهاتشباك ثلاثية الأبواب DS3 قدمتها سيتروين بمعرض باريس الدولي للسيارات 2012. ويمكن القول بأن DS3 المكشوفة قد تم تطويرها انطلاقًا من النسخة الهاتشباك التقليدية ذات السقف الصلب، علمًا بأن الاختلاف الجوهري بين النسختين يكمن في أن منتصف السقف بات يتضمن قسمًا قماشيًا لينًا قابل للطي مع بقاء الأبواب وأقواس السقف كما هي دون تغيير.

ويتوافر السقف القماشي بتصاميم ثلاثة وهي: الأسود و الأزرق Infini وأخيرًا التصميم .DS Monogramme ويمكن عبر زر بكونسول السقف تثبيت أو طي السقف في غضون 16 ثانية على سرعات حتى 120 كلم/س وفق ثلاث وضعيات: طي السقف بالكامل والوضعية الأفقية وأخيراً وضعية إغلاق أو تثبيت السقف بالكامل.

ميكانيكيًا، استعارت DS3 المكشوفة محركات النسخة الهاتشباك بما في ذلك الاستعانة بنسخة صديقة للبيئة لا يسفر عنها سوى 99 غ/كلم من الغازات الكربونية.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات