أغسطس 29, 2016

سيتروين C4كاكتوس - 2016

الكروسوفر C4 كاكتوس ُقدم للمرة الأولى من خلال معرض جينيف الدولي للسيارات 2014 بوصفه موديل عام 2015، وهي لا تختلف كثيرًا عن النسخة الاختبارية التي أطلقتها سيتروين في عام 2013، لاسيما مع تبني الطلاء الخارجي المفعم بالألوان المتناغمة نفسه، والألواح الجانبية التي تتّخذ هيئة مطبّات الهواء والمتوافرة بأربعة ألوان: الأسود والرمادي والرملي وأخيراً لون الشيكولاته، علمًا بأن هذه الألواح تتضمّن كبسولات هوائية تمتص الصدمات ومن ثم تحدّ من تكاليف إصلاح السيارة!

الأمر نفسه ينطبق على المقصورة الداخلية التي جاءت بتصميم عصري لم يَخل من الطابع المستقبلي، مع توفير مساحات رحبة للسائق والركّاب الآخرين على حد سواء، لاسيما مع قسم المقاعد الأمامية الذي يشبه الأريكة في تصميمه، كما توفر السيارة المساحات نفسها بقسم المقاعد الخلفية للموديل C4 الهاتشباك.

ويخطف الأبصار بالمقصورة عتلات التحكّم Easy Push التي يتم الاستعاضة بها عن ذراع ناقل الحركة الأوتوماتيكي التقليدي، إلى جانب الشاشة العاملة باللمس قياس 7 بوصات، والعدّادات الرقمية بالكامل خلف المقوّد وغيرها.

وتستفيد C4 كاكتوس من قاعدة العجلات المدعمة بعروض C3 وبيجو 208 الجديدتين. ميكانيكيًا، تستفيد C4 كاكتوس من محركات صغيرة الحجم أحدها بنزيني ثلاثي الأسطوانات سعة 1.2 ليتر بقدرة 81 و 109 أحصنة، ومحركان ديزل سعة 1.6 ليتر بقدرة 91 و99 حصانًا.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات