يناير 26, 2020

ليون كوهلر يفوز بالجولة الثانية من الموسم الـ11 لبطولة تحدي بورشه سبرنت

استطاع الألماني ليون كوهلر الفوز بالجولة الثانية من الموسم الحادي عشر لبطولة تحدي بورشه سبرنت الشرق الأوسط، التي أقيمت على حلبة دبي أوتودروم، وبذلك يرفع كوهلر رصيده إلى خمسة انتصارات من السباقات الستة الافتتاحية في هذا الموسم.

الجولة التأهيلية أقيمت صباح أول أمس الجمعة، وشهدت الجولة إثارة وحماس منقطعي النظير خلال سباقات الجولة الثلاثة، التي شارك بها 17 سائقاً من 10 دول على مدار يومين.

ماذا قال كوهلر بعد فوزه؟

لحظة تتويج الفائز

بعد اكتساحه الجولة الثانية، قال كوهلر: “قدمت أفضل أداء لي على الإطلاق، ويعتبر الفوز بالسباقات الثلاثة أمراً يتجاوز أحلامي، فالسيارة كانت رائعة ووتيرة سرعتها تواجدت طوال الجولة”.

وأضاف: “أعرف أن مركزي يمكن أن يتغير بسرعة كبيرة في هذه الرياضة ولذلك سأسعى دائماً للتحسين والسعي وراء المزيد، و سأحرص على العمل الجاد خلال الجولات المتبقية من الموسم”. واختتم كوهلر قائلاً: “احتفل اليوم بنجاحي وسأبدأ من الغد العمل على زيادة التركيز نحو الجولة المقبلة في أبو ظبي للبناء على مكتسباتي في هذه الجولة”.

ما هو ترتيب المتسابقين؟

جانب من السباق

احتل الجنوب افريقي شاول هاك المركز الثاني رغم تصدره السباق في البداية، قبل أن يتصدر كوهلر ويفوز بفارق دقيقة واحدة و37.4 ثانية، وجاء بالمركز الثالث جوليان هانسيس، بينما كان جيه بي سيميناور من فرنسا  في المركز الرابع، وجاء ريتشارد فاغنر في المركز الخامس، وجاء بالمركز السادس جيسي فان كويجك.

كان أبرز ما في السباق هو الصراع على المركز الثالث بين هانسيس، وهاك وريتشارد فاغنر، إذ اختبر السائقون الثلاثة مهاراتهم وتوازنهم مع مرور كل لفة.

واستغل فاغنر حنكته وبراعته ليشق طريقه من المركز الخامس إلى الثالث في اللفة الثالثة حيث سيبقى في الجزء الأكبر من السباق. ولسوء حظه، لم يتمكن من صد شاول هاك، مع الضغط المتواصل من السائق الجنوب أفريقي والذي تمكن من تجاوزه في اللفة التاسعة منهياً السباق في المركز الثالث.

كم عدد النقاط لكل متسابق؟

جانب من السباق

تصدر ليون كوهلر بـ(146 نقطة) الترتيب العام للسباق بفارق 27 نقطة أمام شاول هاك في المركز الثاني (119 نقطة) تلاه جوليان هانسيس (115 نقطة) في المركز الثالث، ثم جيه بي سيميناور في المركز الرابع (105 نقاط)، بينما يحتل ريتشارد فاغنر المركز الخامس (103 نقاط) وجيسي فان كويجك المركز السادس بـ(96 نقطة).

ما هي بطولة بورشه سبرنت؟

بطولة بورشه سبرنت

يذكر أن بطولة تحدي بورشه سبرنت الشرق الأوسط في موسمها الحادي عشر، تعد أطول وأول بطولة إقليمية مدعومة من قبل الشركة المصنعة في منطقة الشرق الأوسط، وتفخر مواصلتها في رعاية مواهب رياضة السيارات المحلية في المنطقة. وتتيح للسائقين الوصول إلى أحد سيارات سباق كأس بورشه 911 جي تي 3، وهو الطراز نفسه المستخدم في السباقات الدولية، مثل كأس بورشه كاريرا.

وتعود السلسلة في الأسبوع المقبل في جولتها الثالثة على حلبة مرسى ياس، ثم ستحسم الجولتين الرابعة والخامسة على حلبة البحرين الدولية في شهر مارس المقبل.

وسيختتم هذا الموسم كسباق دعم رسمي لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2020 للفورمولا 1، وهي سلسلة السباقات الإقليمية الوحيدة التي تحظى بهذا الشرف.

أهم المقالات