مايو 13, 2015

رامي عزام يتربع على القمة

أكّد رامي عزام علو كعبه في أمسية سباق “سلسلة سودي العالمية” التي أقيمت يوم الاثنين الماضي على حلبة “كارتدروم”، حيث تمكّن من تحقيق فوز ثنائي في فئة “الكبار” التي لم تخلو من الندية والصراعات الشرسة. وفي حين إعتقد العديد أنه لن يشارك في المنافسة بعد أن خانته الذاكرة في تذكّر يوم السباق ولم يقم بالإستعدادات اللازمة قبل رفع راية البداية، يبدو أن الحظ كان حليف عزام الذي إغتنم فرصة غياب عدد من نظرائه على الحلبة، ليخطف المركز الأوّل في كلا السباقين.

ولم تكن الطريق إلى الصدارة سهلةً حيث نجح كل من حسين أوميد علي وعاطف البرواني في تشديد الخناق على عزام الذي فرض هيمنته في السباقين محققاً إنتصاراً مزدوجاً بفارق بسيط عن أوميد علي الذي إحتل مركز الوصافة والبرواني في المركز الثالث.

وشهد السباق الأوّل منافسةً من نوع آخر على المراتب المتبقية، حيث جاء في المركز الرابع السائق داريو روبيو الذي أذهل الجمهور في مشاركته الأولى في هذا السباق متفوّقاً على بيوتر كوريكووسكي في المركز الخامس يليه ماريو هيريروس سادساً، بينما حل في المركز السابع كارتسن وينتر الذي سجّل أسرع زمن في سباق التجارب، تبعه حسن أيوب ثامناً ومحمد الغرير تاسعاً وعبدالله العلي عاشراً.

Image 1.jpg

أما في السباق الثاني، حافظ الفرسان الثلاثة عزام وأوميد علي والبرواني على صدارتهم للمراكز الثلاث الأولى، فيما إختلف الحال على المراكز السبع المتبقية مع تقدّم عبدالله العلي إلى المرتبة الرابعة، يليه روبيو خامساً وهيريروس سادساً، تبعهم كل من وينتر وأدريان جونز وكوريكووسكي ومات ووكر في المراكز الأربع الأخيرة على التوالي. ومع إختتام السباقين، تم إختيار السائق الموهوب رودي كأفضل ظهور أوّل، تقديراً لأدائه المتميّز على الحلبة.

وفي وقت سابق من الأمسية، تصدّر أليكس كونور قائمة النقاط في فئة “جونيور” بعد أربع سباقات حامية الوطيس تكلّلت بحلول أوليفر والتون في المرتبة الثانية وليو أردولينو في المرتبة الثالثة. وفي تفاصيل نهائيات سباق “جونيور”، تعارك كلٌ من والتون وكونور على المركز الأوّل طيلة السباق إلى أن خانهما الحظ وتعثّرا ليسرق الفرصة زيد العلمي ويظفر بالمركز الأوّل، تبعه خالد صعب في المركز الثاني بينما تراجع كلٌ من كونور ووالتون إلى المركزين الثالث والرابع على التوالي، تلاهما ديفيد زاندي خامساً.

ومع نهاية الأمسية، نجح كل من أردولينو ووالتون وكونور من تحقيق فوزين مزدوجين، فيما اختلى جياكومو كاسيا بالفوز في السباق النهائي.

وستقام الجولة القادمة والأخيرة من “سلسلة سودي العالمية” يوم الأحد الموافق في 24 مايو/أيّار الجاري على حلبة “كارتدروم”، لتبدأ بعد ذلك الاستراحة الصيفية.

أهم المقالات