أبريل 24, 2016

بورشه 911 توربو وتوربو S - 2016

قدمت بورشه الجيل الأحدث من الموديلين توربو وتوربو S بمعرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2013، احتفالاً بمرور 50 عامًا على إطلاق الأيقونة الرياضية 911 للمرة الأولى. ويأتي الموديلان الجديدان بمجموعة مميزة من التجهيزات الجديدة، تتضمن نظام دفع رباعي جديد للعجلات ونظام توجيه نشط للمحور الخلفي مع باقة أيرودينامية متأقلمة ومصابيح رئيسية فئة LED بالكامل، فضلاً عن محرك مع شاحني هواء “توربو” من ست أسطوانات منبطحة يولد 560 حصانًا مع النسخة توربو S .

ويولد المحرك المكون من ست أسطوانات سعة 3.8 ليترات مع نظام بخ مباشر للوقود 520 حصانًا مع طراز 911 توربو.

ويتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية مزدوجة القابض الفاصل من سبع نسب فئة PDK. وتعمل خاصية الإبطال والتشغيل الآليين للمحرك جنبًا إلى جنب مع نظام إدارة حراري جديد للمحرك التوربو وعلبة التروس PDK على وصول معدلات استهلاك الوقود إلى 9.7 ليترات لكل 100 كلم، أي أفضل بمقدار 16 بالمئة مقارنة بالطراز السابق. يُشار إلى أن بورشه زودت موديلها 911 توربو وشقيقه توربو S بنظام بورشه للتحكم بالتماسك PTM، وأيضًا نظام بورشه للتحكم الديناميكي بالهيكل PDCC لمنع ميلان السيارة بشكل نشط، وذلك للمرة الأولى.

ويتوفر هذا النظام، الذي يعزز أداء السيارة الديناميكي، كتجهيز قياسي في 911 توربو S، تماماً مثل نظام مكابح بورشه السيراميكية المركبة (PCCB)، حيث يمكن الحصول عليهما اختياريًا في 911 توربو.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات