أبريل 07, 2015

بورشه باناميرا S هايبريد وباناميرا توربوS - 2015

عام 2011، أطلقت بورشه الفئتين باناميرا S هايبريد وباناميرا توربو .S وفي هذا السياق، أطلّت الفئة باناميرا S هايبريد من خلال معرض جنيف الدولي للسيارات مطلع عام 2011.

ووفقاً لبورشه، فإن طرازها الأحدث ذات الـ 380 حصاناً، يُعد أكثر عروض الصانع الألماني خفضاً في استهلاك الوقود، من خلال استهلاك 6.8 ليترات لكل 100 كلم مقطوعة، فضلاً عن نسب انبعاثات كربونية هي الأكثر انخفاضاً بين عروض السيارات السيدان الكبيرة من الفئة النخبوية، من خلال 159 غ/كلم. وتستفيد أحدث عروض باناميرا من طاقة الدفع نفسها المعتمدة بالشقيق كايان الهجين، وذلك من خلال الاستعانة بمحرك بنزيني فئة V6 مزود بشاحن هواء “توربو” بسعة 3 ليترات وبقدرة 333 حصاناً مستعار من آودي، إلى جانب محرك كهربائي بقدرة 47 حصاناً، ليصبح إجمالي الطاقة المستخرجة 380 حصاناً. ويُمكن لأي من المحركين تسيير السيارة منفرداً أو مع بعضهما البعض، فضلاً عن أن المحرك الكهربائي يمكنه العمل كمولّد أيضاً وهو يستمد طاقته من بطارية مصنوعة من النيكل، مع إمكانية استعادة الطاقة المهدرة من عملية الكبح، إضافة إلى نقل العزم إلى العجلات الخلفية عبر علبة تروس ثمانية النسب فئة تيبترونيك. S

كما يمكن لباناميرا S هايبريد الانطلاق من السكون إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 6 ثواني، مع تسجيل سرعة قصوى مقدارها 270 كلم/س. ويمكن السير اعتماداً على الطاقة الكهربائية وحدها لمسافة 2 كلم، وحتى سرعة 85 كلم/س. أما أقوى وأسرع نسخ موديل باناميرا على الإطلاق، وهي الفئة توربو S الجديدة، فتتضمن محرك معدل من النسخة القياسية توربو فئة V8 بسعة 4.8 ليترات؛ حيث تم تحسين قدرة الشواحن الهوائية “توربو” عبر الاستعانة بعجلات توربينية مصنوعة من الألمنيوم والتيتانيوم، فضلاً عن تعديل نظام إدارة التحكم بالمحرك.

وأسفرت تلك التعديلات الميكانيكية عن 50 حصاناً إضافية لتصبح الطاقة الحصانية المستخرجة 550 حصاناً وعزم 750 نيوتن متر مقارنة بـ 700 نيوتن متر سابقاً، بينما يمكن مع وضعية “سبورت” و“سبورت بلاس” لباقة كرونو سبورت توربو القياسية تعزيز عزم الدوران ليصل إلى 800 نيوتن متر. ومع استخدام خاصية التحكم بالانطلاق، يمكن لباناميرا توربو S الانطلاق من 100-0 كلم/س في غضون 3.6 ثواني، مع تسجيل سرعة قصوى مقدارها 307 كلم/س.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات