إشترك معنا

إشترك معنا

الرئيسية

سيارة "الكعبة المشرفة".. نسخة اسلامية فاخرة من رولز رويسفريق عالم السيارات

7-122014

تستحوذ الأسواق العربية والخليجية على اهتمام كبار الشركات العالمية لانتاج السيارات اذ انها تتميز بفئة كبيرة من الزبائن العاشقين للفخامة التي لا تعرف الحدود.

ويبدو أن العلامات الرائدة على علم باهتمام منطقة الخليج العربي بالجانب الديني الاسلامي الذي نبع من أراضي هذه المناطق التي تتميز بقدسية خاصة.

وفي هذا السياق، كان لا بد من التذكير بإصدار شركة "رولز رويس" نسخة خاصة كوبيه من سيارة "رايث" Rolls-Royce Wraith باسم "الكعبة المشرفة" لتتقرب من جمهور الخليج العربي، وذلك عام 2014، بناء على طلب احد الخليجين الذي أراد جعل سيارته شبيهة بالكعبة المشرفة ليزداد تقربا من الله ويعزز ممارساته الدينية.

تتميز خارجية السيارة بطلاء أسود بنفس لون كسوة الكعبة، أما غطاء المحرك وسقف السيارة فجاء باللون الذهبي الداكن ليضفي نوعا من الفخامة لهذه النسخة التي تتميز بشبهها الكبير للكعبة المشرفة. وتأتي هذه الخارجية بخطوط من اللون الذهبي وكلمة لفظ الجلالة "الله" لتصبح هذه السيارة أيقونة اسلامية فيها الكثير من الروعة والقداسة.

أما من الداخل، فهي من الجلد الأسود المطرز بالخيوط الذهبية التي وصلت الى حزام الأمان مع وجود لفظ الجلالة على اللوحة الأمامية للسيارة، مما أضفى نوعا من الروعة لهذه المركبة المتميزة والتي لا يمكن ايجاد مثلها على الطرقات.

هذا ولم يحدث أي تعديل على قوة وأداء هذه السيارة المفعمة بزخارف اسلامية، فهي بمحرك من نوع " V12 " بسعة 6.6 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 624 حصان و 800 نيوتن.متر من عزم الدوران، متصل بصندوق تروس زد اف أوتوماتيكي من ثماني سرعات لتتسارع  رولز رويس رايث من 0 إلى 100 كم/س في 4.6 ثانية.

وعليه، نترككم مع بعض الصور أدناه لهذه السيارة المثيرة للاهتمام.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

هذه هي عواقب استخدام اطارات غير أصلية للسيارة

أجزاء يجب تفحصّها بشكل دوري في سيارتك

إختراع عربي ينهي أزمة إطار السيارة المثقوب

بالفيديو: أنسجة مقاعد للسيارات تتحمل الخدش والتمزق والبقع

فريق عالم السيارات
فريق موقع عالم السيارات الإخباري (المجلة والويب) مرجعك اليومي لأخبار السيارات والمعارض الدولية تابع النماذج المستقبلية وشاركنا في تجربة الطرازات الجديدة اطلع على أجدد تكنولوجيا السيارات والمواضيع التقنية والنصائح موقعك الوحيد لمتابعة المغامرات المثيرة من حول العالم السرعة، الشغف، الجنون، المرح، الدهشة والحماس .. عالمنا هو عالمك !
@alamalsayarat
rolls royce prototype