يناير 09, 2017

CES 2017: هذا ما يستطيع مفهوم آي من تويوتا فعله!

دعونا ندخل فوراً في صلب الموضوع: تقول تويوتا أن هذه السيارة، مفهوم آي، يمكن أن تقوم بقياس استجابتك العاطفية تجاه الأماكن التي تقود فيها، وذلك عبر استخدام المعلومات من أجل بناء علاقة معك.

وفي حال لم يكن هذا الأمر أغرب ما قرأته اليوم فما عليك إذاً إلا أن تمنح لنفسك نجمة ذهبية.

هذا المفهوم هو من بنات أفكار مركز التصميم CALTY الكاليفورني في تويوتا، الذي قررت أن أكثر ما سنحتاجه في المستقبل هو سيارة يتم استثمارها شخصيا في حياتنا.

وإذا ما أردنا فك رموز هذا التصميم بشكل صحيح، فإن ذلك سيعني أن مفهوم آي سوف يعرف عندما تكون متوتراً في ساعة الذروة المرورية، فسيقوم بالتالي بتحويل الراديو نحو قناة موسيقية تهدؤك والأهم من ذلك هو أنها ستقوم بإعطائك تدليكأُ سريعاً من خلال مقعدك.

ويعود فضل كل ذلك لوجود سوبر سيري اسمها “يوي” على متن السيارة. وهي متجسدة بوامض دائري ازرق ورنّة غريبة, وبإمكانها تشغيل كافة الوظائف في السيارة ببساطة عن طريق الطلب منها القيام بتشغيل أي وظيفة مفيدة.

ومن ناحية تكنولوجيا القيادة الذاتية، في حال شعرت يوي بأنك تركيزك ليس 100 في المائة على الطريق، أو في حال لم تكن قيادتك بمستوى الظروف المناخية السائدة، فإنها ستجعل السيارة تتولى المشكلة. توقع الكثير من النصائح المفيدة من يوي حول البقع العمياء، والمخاطر المحتملة وأفضل طريق لسلوك وجهتك.

تويوتا تريدك سعيداً… فكيف ستتفاعل معك ومع الآخرين في الخارج؟ الإجابة في الصفحة التالية<<

أهم المقالات