الدخول

الرئيسية

18-082016
بالصور: سيارة النجم إلفيس بريسلي ستظهر في ملتقى بيبل بيتش

بالصور: سيارة النجم إلفيس بريسلي ستظهر في ملتقى بيبل بيتشروبير الجميّل

بعد غيابها لفترة طويلة، أعادت BMW Classic ترميم سيارة النجم الأميركي إلفيس بريسلي. وكانت سيارة 507 الرياضية قد دخلت مرحلة الإنتاج عام 1955 مع خطة لتصنيع 5000 وحدة لتباع كل منها بحوالى 5000 دولار أميركي في وقتها ولكن بسبب ارتفاع تكاليف الانتاج ارتفع سعرها إلى 10000 دولار وبالرغم من أن عدداً من المشاهير اشتروا السيارة، لم تحقق أي أرباح تذكر وتم توقيف الإنتاج عام 1959 بعد تصنيع 252 وحدة فقط ونموذجين أوليين.

وكان ملك الروك أند رول إلفيس بريسلي يملك هذه السيارة أثناء خدمته العسكرية في ألمانيا. وطوال 50 عاماً، غابت السيارة عن الأنظار وتساءل الكثيرون عما حلّ بها. ومؤخرا ظهرت من جديد حينما باعها مالكها الأميركي جاك كاستور إلى شركة بي ام دبليو. وقد تم الحفاظ على كافة قطع السيارة الأصليّة باستثناء المحرّك وعلبة التروس.

وطوال السنتين الماضيتين، عملت BMW Classic على ترميمها وأعادت لونها الأصلي. وسيتم عرضها يوم الأحد 21 أغسطس في ملتقى السيارات الكلاسيكية "كونكور دي إليغانس" في بيبل بيتش بولاية كاليفورنيا.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

هكذا تزيد من قوة سيارتك دون تعديل محركها

اللجوء إلى قطع الغيار المستعملة.. خطوة صحيحة أم لا ؟

بطارية السيارة.. بين طرق الشحن والصيانة

فحوصات يجب القيام بها قبل قدوم الشتاء

روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية، متخصص في المواضيع السياسية والإجتماعية، يهوى عالم السيارات والمحركات. يلتفت إلى نماذج السيارات وكيفية هندسة هياكلها الخارجية التي تعطي لمحة مصغرة عن المستقبل. يعشق الجنون والتهور، لذلك يبحث دائما عن نوادٍ للسيارات والدراجات - العادية ورباعية الدفع - حيث يمكن ان يحصل على فيديوهات وصور تنقل شغف محبي السيارات في الوطن العربي وتعبّر عن ولعهم لهذه الهواية. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com
@RobertGemayel
إشترك معنا

إشترك معنا

0 سيارات مضافة إلى أداة المقارنة