ديسمبر 01, 2016

هوندا جيت: أخف نفاثة متقدمة في العالم

أعلنت شركة طيران هوندا بأنها ستعرض لأول مرة هوندا جيت في مؤتمر جمعية الشرق الأوسط لطيران رجال الأعمال (MEBAA) المُنعقد في الفترة بين 6 إلى 8 من ديسمبر في دبي، الحدث الابرز في طيران الاعمال في المنطقة، الظهور في دبي ورلد سنتر – مطار آل مكتوم الدولي.

الحد الأقصى للسرعة في الرحلة هو 422 عقدة (486 ميل في الساعة) وتعتبر هوندا جيت هي أسرع نفاثة مقارنة بمثيلتها في درجتها وهي الأعلى ارتفاعًا في التحليق الجوي مقارنة بمثيلتها في درجتها ويُقدر الحد اٌقصى للارتفاع 43000 قدم. وتتميز هوندا جيت أيضًا بأنها أخف نفاثة وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود مقارنة بمثيلتها في درجتها حتى 17 بالمائة، إذ تمتلك (NBAA IFR) مدى 1,223 ميل جوي (1,408 ميل).

ستتوفر هوندا جيت باللون الأحمر والفضي في العرض العام في المؤتمر مع تصميم مُميز يشمل التقنيات المتقدمة ويلبي الأذواق. كما سجلت هوندا جيت براءة اختراع عن تثبيت قاعدة محرك على جناح الطائرة، وانسياب الجناح الصفائحي وهيكل مقدمة الطائرة، فتثبيت قاعدة المحرك على الجناح يقلل أيضًا من الصوت في الكابينة ويحد من الضجيج ويسمح ذلك التصميم لاتساع الكابينة والحصول على أكبر سعة للأمتعة.

زُودت هوندا جيت بزجاج رفيع المستوى في مقصورة قائد الطائرة وغير المتوفرة في أي نفاثة خفيفة لرجال الأعمال، هوندا المعدلة جيرمني Garmin G300 هي هوندا الاولى في الطائرات التجارية والتي تقوم عليها سمعة الشركة والاداء المدهش، الكفاءة، الجودة والقيمة.

تُعرض هوندا جيت حاليًا للبيع في أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وأوروبا من خلال شبكة وكلاء هوندا جيت، وبدأت شركة هوندا للطيران في مرحلة التسليم للعملاء في عام 2015 ويليه الحصول على رخصة هوندا جيت مُعتمد من إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

سيارات الموت: اليكم اخطر المركبات في التاريخ

ليست فيراري او لامبورجيني.. وانما أول سيارة صينية خارقة

بالصور: أكسسوارات ضرورية لسيارتك.. لو عرفت أنها موجودة !

تنظيف السيارة: أساليب غريبة لا تخطر على البال.. ولكنها فعالة

أهم المقالات