أكتوبر 24, 2016

بي ام دبليو X2 الاختبارية تفوق التوقعات

كشفت شركة بي ام دبليو مؤخرا عن طراز X2 الاختباري BMW Concept X2 خلال فعاليات معرض باريس للسيارات 2016. سيارة مدمجة جذابة ورياضية، تتمتع بتصميم مميّز يبتعد عن تصاميم الطرازات الأخرى من فئة X ويعتمد في نفس الوقت على تاريخ مجموعة بي ام دبليو في صنع سيارات الكوبيه.

تؤكد العجلات الكبيرة وتصميم القسمين (two-box design) على طابع طراز X، بينما تضفي كل من قاعدة العجلات الطويلة، وخط السقف الممدود والأطوال المعلقة القصيرة في الأمام والخلف وما يعرف بعمود C المائل إلى الأمام بشدة على الجسم شعوراً رياضيا.

ويدمج تصميم الواجهة الأمامية من بي ام دبليو X2 الاختبارية كذلك عناصر ديناميكية مع استخدام متين للأشكال، حيث تخلق قضبان الشبك الكلوي مقولبة الشكل والزوايا مقدمة “أنف القرش” البارز.

ويساعد محيط أنابيب الضوء الأمامي على إعطاء الشكل الدائري الثنائي الكلاسيكي لبي ام دبليو شكلاً سداسياً إضافياً. وتخول تكنولوجيا الليزر المستخدمة في المصابيح الأمامية استخدام علب للضوء ضئيلة جداً، في حين أن ال X الأزرق في وسط الأنابيب السداسية يضيف المزيد من الفخامة التقنية.

أما الجزء الخلفي من سيارة بي ام دبليو X2 الاختبارية فيكمّل التصميم الخارجي بأسلوب مميز، حيث يقع جناح السقف الكبير باللون المائي الأكمد الموجه للهواء بشكل مسطح فوق النافذة الخلفية المسودّة، بينما يتابع امتداده من عمود C مانحاً للجزء الخلفي من هذه السيارة الساحرة منحنياتها الرياضية.

من ناحيتها، تشعّ المصابيح الخلفية المشدودة بشكل حاد دلالة وحيوية. وتحيط الصيغة الجديدة لشكل الأضواء المألوف “L” الصمامات على نحو نحت ثلاثي الأبعاد مضيء يبرز من الخلف ليخلّف تأثيراً مدهشاً وفاتناً.

ويوفر الغطاء الخلفي باللون المائي الأكمد اشراقاً ديناميكياً ليتمم الجهة الدنيا من الخلف. بينما تقوم العوادم الكبيرة الموجودة على طرفي السيارة على إبراز قامتها العريضة، في حين تدل الأسطح المحيطة على الانقسام الثلاثي والشكل الشامل لمآخذ الهواء الأمامية.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

اليكم الاختلاف بين نوعي الوقود: 95 و98.. فايهما الافضل للسيارة ؟

بعد كم سنة يجب تغيير الاطارات في سيارتك ؟

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟

ماذا يفعل هذا الغطاء الذكي بسياراتكم ؟ تعرفوا اليه

أهم المقالات