إشترك معنا

إشترك معنا

الرئيسية

نصائح احترافية لتخفيف استهلاك الوقود في سيارتكسامر حمدان

3-082015
نصائح احترافية لتخفيف استهلاك الوقود في سيارتك

بتقلب تكاليف الوقود وزيادة المخاوف البيئية، من المفيد أن تتعرف على جميع الطرق التي يمكن للصيانة الملائمة مساعدتك على توفير الوقود.

11- استخدام الزيت المناسب

يمكنك تحسين معدل المسافة المقطوعة لكل جالون بنزين بما يصل إلى اثنين في المائة من خلال استخدام درجة زيت المحرك الموصى بها من قبل جهة التصنيع.* ويمكن العثور على الدرجة الموصى بها في دليل المالك، ولكنها قد تختلف حسب ظروف القيادة الخاصة بك.

10- الحفاظ على سلامة هواء الإطارات

يمكنك تحسين معدل المسافة المقطوعة بالميل لكل جالون بنزين بما يصل إلى 3.3 في المائة من خلال الحفاظ على هواء الإطارات عند مستوى الضغط المناسب. وقد تقلل الإطارات المنفوخة بشكل أقل من المناسب من معدل المسافة المقطوعة بالميل لكل جالون بنزين بنسبة 0.3 في المائة لكل انخفاض في نسبة الرطل لكل بوصة مربعة في ضغط الإطارات الأربعة جميعًا.

فالإطارات المنفوخة بشكل سليم تعتبر أكثر أمانًا كما أنها تدوم لفترة أطول*. ويوجد ضغط النفخ التشغيلي لإطارات السيارة المعتمد والموصى به من قِبل Ford Motor Company للاستخدام العادي على ملصق الاعتماد أو ملصق الإطار، والذي عادةً ما يوجد على باب السائق أو قائم باب السائق أو على صندوق القفازات. (لا تظهر معلومات ضغط الإطارات في دليل المالك، حيث تطلب الحكومة لصقها بالسيارة على نحو دائم) تأكد من عدم تجاوز هذا الرقم نظرًا لأن الإطارات المنفوخة بشكل زائد قد تكون ضارة أيضًا.

سامر حمدان
صحافي وناشط يعشق عالم السرعة والسيارات، ويتابع جميع المستجدات والأخبار المشوقة ليضعها في قالب ممتع ومسلٍ للقارىء.
@samerhamdan1
entertainment