إشترك معنا

إشترك معنا

الرئيسية

شاحنة Uber المستقلة تسلم شحنة من المشروبات بنفسها (فيديو) وسام فارس

26-102016
شاحنة Uber المستقلة تسلم شحنة من المشروبات بنفسها (فيديو)

أوتو، محور تجاري للنقل بشاحنات التكنولوجيا المستقلة، نقلت بأمان حول 50 ألف زجاجة من المشروب من فورت كولينز، كولورادو، الى كولورادو سبرينغز. وقد أتمت 120 ميل عبر دنفر بنفسها في الغالب بينما جلس السائق بصبر. تكنولوجيا القيادة المستقلة لا تزال بحاجة إلى بعض المساعدة في شوارع المدينة (جنبا إلى جنب مع التحميل والتفريغ)، ولكن فولفو المجهزة بنظام أوتو قادت على الطريق السريع باستخدام منطقها الخاص.

تدعي أوتو أن نظام التكنولوجيا المستقلة يمكن تحديثه وتعديله لنقل الشاحنات تلقائيا في سعر فقط 30K $ لكل منهما، والذي يبدو خفيفاً بشكل لا يصدق على المحفظة نظراً لتكلفة السائقين الإنسان. اوبر العملاق قام بصفقة مع Otto في وقت سابق من هذا العام بقيمة حوالي 680 مليون $. فمن المحتمل أن التكنولوجيا التي وضعتها أوتو للاستخدام التجاري سيتم تقليصها لاوبر على فولفو SUV ليصبح ركوبها أوتوماتيكياً.

إذا قمت بزيارة إلى سان فرانسيسكو، أو ولاية كولورادو، قد تلقي نظرة ثانية في مقصورة المقطورة التي تمر إلى جانبك، سائقها قد يكون نائما في المقعد الخلفي. ولكن لا تقلق، أنت لا تهلوس، انه مجرد المستقبل.

فيديو مثير للدهشة في الصفحة التالية >>>

وسام فارس
مهندس ميكانيك، متخصص في المواضيع التقنية، هويته وهوايته وشغفه السرعة وعالم السباقات وتعديل السيارات. يشارك بافتتاح سباقات السرعة في لبنان على متن سيارة من تصميمه وتنفيذه، وهي سيارة جوش ذو مقعد واحد، ويطمح إلى تصميم غيرها من السيارات لإبراز قدرة العالم العربي على تحقيق الكثير في هذا المجال. للتواصل معه : wissam@alamalsayarat.com
technology