ديسمبر 02, 2016

أكثر 5 تطبيقات إستفاد منها السائقون في العام 2016

تتمحور مهمة التكنولوجيا في توفير كل ما من شأنه تحسين حياة البشر, وهي لم تترك مجالاً إلا وكان لها فيه موطئ قدم ومن بين هذه المجالات عالم السيارات الذي إخترقته بشكل واسع النطاق حتى أصبح التمييز بين عالمي السيارات والتكنولوجيا أمراً من الصعب تخيله.

وفي هذا السياق, لم يترك المصممون ناحية في مجال القيادة إلا وقاموا بتطوير عدد لا يحصى من البرامج والتطبيقات لتغطية كافة هذه النواحي من القيادة الآمنة إلى الصيانة إلى تعزيز قدرات السيارة. وقد رأينا خلال العام 2016 عدداً لا يحصى من هذه التطبيقات التي إستفاد منها السائقون وأبرزها:

5- Witness Driving

سعره: $0.99 وهو متوفر على أجهزة “أندرويد” و”آي. أو. أس”

هذا التطبيق سيمكنك من تحويل هاتفك الذكي إلى كاميرا لوحية للسيارة بسعر ضئيل جداً لا يتخطى الـ0.99$

اضافة الى وظيفة التسجيل المستمر فإن هذا التطبيق سيتيح لك تسجيل الوقت والتاريخ إضافة إلى السرعة وغير ذلك من البيانات التي تنتج عن طريقة قيادتك للسيارة.

4- aCoDriver 4

هذا التطبيق قادر على القيام بتحديد سرعة التي تقود بها سيارتك.تحديد موقع تواجد سيارتك فوق الخريطة. تحديد وقت وصولك إلى وجهتك والمدة الزمنية التي إستغرقتها خلال رحلتك. تحديد نسبة استهلاكك للوقود وغير ذلك.

بمستطاع aCoDriver 4 أيضاً قراءة الإشارات التي تحدد السرعات على الطرقات فيقوم بتحذيرك عند قيامك بتجاوز هذه السرعة. كما أنه يجنبك الوقوع بالحوادث فإن هذا التطبيق يجعلك تتفادى المخالفات بشكل فعال عبر التجاوب مع التنبيهات الصادرة عنه.

للمزيد حول أفضل تطبيقات تم إستخدامها خلال عام 2016… إنتقل إلى الصفحة التالية<<

أهم المقالات