أغسطس 29, 2016

أودي A4 تجري الاختبار رقم 100 من نوع INKA

أجرى قسم أودي لضمان الجودة اختبار INKA الرقم 100 في تاريخ الشركة على مركبة أودي A4. ويعتبر اختبار أودي للصدأ والجودة من أصعب عمليات التقييم على السيارات في أودي. ويحاكي الاختبار التحديات التي تمر بها المركبة خلال 12 عاماً من عمرها في غضون 19 أسبوعاً فقط. ويستخدم قسم ضمان الجودة هذه الاختبارات للتحقق من فعالية الحماية من الصدأ والجودة والمتانة.

وفي أثناء خوض اختبار INKA رقم 100، أكمل قسم أودي لضمان الجودة ما مجموعه 233،500 من ساعات الاختبار وغطى مسافة قيادة تزيد عن مليون كيلومتر وإجراء 2،800 اختبار قيادة على الطرقات الطينية و1،900 على الطرقات الملحية.

ويغطي اختبار التحمل خمسة مراحل. أولاً، يتم إدخال المركبة إلى غرفة مناخية مليئة بغبار الملح تبلغ حرارتها 35 درجة مئوية. وبعد ذلك، يتم تغيير مناخ الغرفة إلى الطقس الاستوائي لترتفع درجة الحرارة إلى 50 بالمئة وأقصى درجة للرطوبة بنسبة 100%. وفي المرحلة الثالثة، يتم توجيه 80 مصباح هالوجين للمعادن على المركبة بقوة 1،200 واط لكل مصباح وبدرجة حرارة 90 مئوية. وخلال هذه العملية، يجب عدم تغير الألوان الداخلية في المركبة وأن تبقى المواد في مكانها الأصلي بدون هشاشة.

وتشمل المرحلة الرابعة من الاختبار محاكاة الظروف الجوية الشتوية في الدائرة القطبية. وبدرجة حرارة 35 تحت الصفر، يقوم جهاز هيدروبلس رباعي القوائم بضغط وتحريك المركبة بقوة لمحاكاة الظروف القاسية واختبار قوة ثبات السيارة والمحرك. وفي المقابل، تشمل المرحلة الخامسة القيادة على الطرقات المفتوحة مراراً وتكراراً.

ويتم قيادة ما مجموعه 12،000 كيلومتر مع كل طراز، تتضمن القيادة في المياه الملحية والطين. وفي نهاية الاختبار، يقوم مفتشو الجودة بتشريح المركبة إلى حوالي 600 قطعة منفردة والتحقق من نقاط الضعف.

أجرى قسم أودي لضمان الجودة أول اختبار INKA في العام 2002. ويقوم قسم التطوير التقني باختبار سيارات ما قبل الإنتاج بهذه الطريقة منذ 40 عام.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

مصابيح السيارة: نصائح ضرورية يجب معرفتها

هكذا تحمي إطارات السيارة من الطقس الحار

إمنح سيارتك القديمة مظهرا جديدا

رحلة نهاية الاسبوع.. تتطلب منك الانتباه الى سيارتك

أهم المقالات