فبراير 09, 2016

القاسمي يكمل استعداداته لرالي السويد

أكمل الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، سائق فريق أبوظبي توتال العالمي للراليات، مع ملاحه كريس باترسون الاستعدادات الأخيرة قبل انطلاق رالي السويد، ثاني جولات بطولة العالم للراليات، وذلك في ظروف جوية صعبة!

وقد تمكن القاسمي وفريق أبوظبي توتال العالمي خلال التمارين من الوصول إلى معايير الضبط الأمثل لسيارة الـ DS 3 WRCفي ظل ظروف صعبة غيرت من طبيعة مراحل رالي السويد الثلجية وحولتها إلى موحلة! الجدير بالذكر هنا أن رالي السويد هو الرالي الشتوي الوحيد في روزنامة البطولة وكان مهدداً بالالغاء في نسخة هذا العام بسبب التغيير المناخي المفاجئ الذي أدى إلى ارتفاع درجات الحرارة وذوبان الجليد وهطول الأمطار وهو ما أدى بالتالي إلى تحويل معظم المراحل من ثلجية إلى موحلة وزلقة.

وكون إستخدام الإطارات المزودة بمسامير هو أمر إلزامي في رالي السويد، فإن استخدامها على طرقات غير مكسوة بالثلوج أو الجليد من شأنه إلحاق أضرار كبيرة بطرقات المراحل خلال مرور السيارات عليها ويجعلها غير صالحة للاستخدام.

هذا وفي مؤتمر صحفي خاص بالحدث، قرر منظمو رالي السويد إلغاء 8 مراحل منها المرحلة الاستعراضية يوم الخميس ليتقلص عدد المراحل الخاصة إلى 13 بطول 241.48 كلم بعدما كان الرالي يتألف من 21 مرحلة بطول 331.21 كلم.

أهم المقالات