فبراير 20, 2016

عشر سباقات على حلبة دبي أوتودروم

تمكن السائق السويسري الشاب جفري شميدت من الفوز بجولتي تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط التي أقيمت على أرض حلبة دبي أوتودروم في يوم مثير مليء بالسباقات والتحديات.

وفي السباق الأول تمكن شميدت من التفوق على عبدالعزيز الفيصل الذي يقود سيارة ريد بول، والذي حل ثانيا في السباق متفوقا بدوره على زيد أشكناني، زميل شميدت في فريق النابوده للسباقات، في المركز الثالث وتشارلي فرينز في المركز الرابع وولفغانغتريلر خامسا.

اما السباق الثاني من السلسلة فشهد ضغطا كبيرا من ريان كولين على شميدت من بداية السباق حتى نهايته. وتمكن شميدت من التقدم بفارق 1.5 ثانية على كولين الذي حل ثانيا. وذهب المركز الثالث في السباق لصالح الفيصل الذي استطاع التغلب على اشكناني في المنافسة على المركز الثالث، في حين حل فرينز في المركز الخامس.

وشهد نفس اليوم انعقاد جولتين ضمن سلسلة سباقات ’أن جي كيه ريسينغ‘ والتي تمكن الفوز فيهما كل من ليون برايس بسيارة دراغونريسينغ فراري وولفغانغتريلر سائق بورشه. وتمكن برايس من الفوز بالجولة الأولى بعد أن تعرض تريلر لغرامة وتراجع للمركز الثاني.

وفي الجولة الثانية لم يتمكن برايس من المشاركة فيها مما فتح الباب امام تريلر الذي سيطر على أجواء السباق وفاز بالجولة متقدما على ويليام مارتن الذي شارك بسيارة دراغونريسينغ فراري أخرى.

هذا وتمكن كل من كوستاس بابانتونيس بسيارته غلف بيتروكيم سيات، وعبدالله الحمادي بسيارة لاب57 هوندا وأليكس أنيفاس بسيارة غلف بيتروكيم رينو من تحقيق الفوز مرتين لكل منهم، حيث تصدر بابانتونيس سباقات الفئة الأولى، والحمادي سباقات الفئة الثانية فيما تصدر أنيفاس سباقات كاس كليو.

2. Porsche Cup- Porsche GT3 Cup Challenge ME drivers on the Autodrome podium.jpg

وفي سباقات بطولة الإمارات للدراجات الرياضية، سيطر سائقا فريق صقور السعودية عبدالله بن لادن واحمد المعيني اللذان يشاركان على متن دراجتين من نوع كوازاكي على الجولة الاولى من البطولة، حيث حقق السائقان المركزين الأول والثاني، متقدمين على سائق هوندا محمد تنير في المركز الثالث، تبعهما سائقا ياماها فافي خان وماغنوسموزبيغ بالمركزين الرابع والخامس على التوالي.

وفي منافسات الجولة الثانية اندفع بن لادن بقوة ليتصدر السباق، متقدما على تينر والمعيني، اللذان تنافسا بقوة وانهيا بفارق ضئيل جدا في المركزين الثاني والثالث على الترتيب. وحل رابعا في الجولة الدراج نواف الشعيبي متقدما على موزبيرغ الذي يشارك بدراجة من نوع ياماها.

وتمكن سائق دراجة ياماها آخر، كريس مورفي، من تحقيق قدر كبير من النقاط وانتهى به المطاف متصدرا لفئة روكي التي تقام ضمن السباق.

وكان يوما تاريخيا بالنسبة لبطولة الإمارات للدراجات الرياضية، وذلك مع مشاركة السائقة صباح المركي، لتصبح أول سائقة في تاريخ البطولة. وانهت السائقة في المركز الـ 12 في السباق الأول والمركز 11 في السباق الثاني.

واتحد كل من رومين لوتر ولودوفيتشلوفريدا للفوز بالسباق الاول من كاس راديكال الشرق الأوسط 45 دقيقة القصير للتحمل وذلك بعد أن تقدما بفارق 6.6 ثانية على ريتشارد اردولينو في المركز الثاني، والذي تمكن من الصمود أمام ضغط جوليان غريفين الذي حل به المطاف في المركز الثالث – لم يتعدى الفارق بين السائقين نصف ثانية عند خط النهاية.

وفي السباق الثاني تمكن غريفين من تحقيق فوز مدوٍ، وذلك بعد أن قدع خط النهاية بفارق 18 ثانية عن يانيهيرب، في حين حل السائقان لوتر ولوفريدو في المركز الثالث واردولينو رابعا.

وآخر السباقات التي شهدتها الحلبة ايضا، سباق فورميولا غلف 1000، والتي تمكن فيها كاتو بولسين من الفوز بالسباق الأول متقدما على غالوسين عبداللاييف وعمر قزاز. وفي السباق الثاني انعكست الأدوار بتصدر عبداللاييف للسباق متقدما على كاتو في المركز الثاني وقزاز ثالثا.

وتستضيف حلبة دبي اوتودروم الجولة القادمة من يوم السباقات الوطني لموسم 2015-2016 يوم 11 مارس القادم.

أهم المقالات