إشترك معنا

إشترك معنا

الرئيسية

انطلاق حاشد لرالي لبنان من الواجهة البحرية لبيروت ريتشي حنين

28-082014
انطلاق حاشد لرالي لبنان من الواجهة البحرية لبيروت

هدرت  محركات السيارات  المشاركة في رالي لبنان الدولي السابع والثلاثين، المرحلة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات ، الذي ينظّمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة حتى مساء الأحد المقبل من الواجهة البحرية لبيروت في حفل افتتاحي حاشد أقيم مساء الخميس .حضر حفل الافتتاح رئيس النادي المنظّم الشيخ فؤاد الخازن، نائب الرئيس نبيل كرم ، امين الصندوق جيلبير مسيحي،اعضاء مجلس الادارة، نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) ناصر خليفة العطية ،مراقب الاتحاد الدولي السائق السعودي السابق عبدالله باخشب،رئيس لجنة رياضة السيارات في النادي المنظّم عماد لحود ،مدير عام النادي المنظّم شربل جرجس،  مدير اللجنة كابي كريكر، مدير السباق عصام حتّي، رئيس اللجنة المنظمة للرالي فادي عون، الى جانب فاعليات رياضية وبلدية وعدد كبير من عشاق الرياضة الميكانيكية ورجال الصحافة والاعلام .وجرى حفل الانطلاق في اجواء رائعة حيث بدت الترتيبات التي اتخذها  النادي المنظّم في قمة التنظيم قبيل انطلاق مرحلة توتال الاستعراضية.وتخلّل  حفل الانطلاق عرضاً شيقاً لبطل لبنان السابق للراليات وسباقات السرعة نبيل كرم على سيارته لانسيا دلتا اتش اف انتغرال الى جانب عرض للسيارات الكلاسيكية القديمة .كما أقيم  عرض شيّق ليوكوهاما.

وكان أقيم الفحص التقني  والتدقيق الاداري صباح الخميس في مقر النادي في الكسليك  تمّ على اثرهما الاعلان عن السيارات التي ستشارك في السباق وعددها 30.

وظهر الخميس ،ُعقد مؤتمر صحافي في صالة الصحافة في النادي المنظّم للسائق اللبناني نيقولا أميوني والقطري عبد العزيز الكواري والكويتي مشاري الظفيري والألمانية اديت ويس حيث اعرب السائقون الأربعة عن تمنياتهم باحراز مركز متقدّم في الرالي .ونوّه السائقون بمراحل الرالي وبالتنظيم اللافت للنادي المنظّم ومتوقعين منافسة شرسة.

picture 1...JPG

برنامج الجمعة
وبعد المرحلة الاستعراضية "توتال" في بيروت الخميس، تنطلق منافسات اليوم الثاني الجمعة بإنطلاق السيارة الأولى عند الساعة السابعة  مساءً من داخل موقف مجّمع فؤاد شهاب الرياضي في جونيه بإتجاه مرحلة بلاط .وستقام الجمعة ثلاث مراحل خاصة للسرعة وهي:

- المرحلة الخاصة الثانية للسرعة 17.36  كلم:بلاط – طورزيا
تنطلق هذه المرحلة من بلاط  صعودا" باتجاه زبدين، بير الهيت ثم تتوجه إلى الحصون بإتجاه فرحة السقي، صعودا" إلى طورزيا نقطة الوصول.
تقفل هذه الطريق نهار الجمعة من الساعة 18.25 ولغاية الساعة 21.25
ثم تتابع السيارات طريقها إلى شخنايا، كفربعال نزولا" إلى بريج، كفرقواص، جنجل، حبوب وصولا" إلى أوتوستراد جبيل، البترون ثم صعودا" إلى بجدرفل وصولا" إلى عين عيا.

- المرحلة الخاصة الثالثة للسرعة 21.40 كلم: عين عيا – دير بيلا
تنطلق هذه المرحلة من عين عيا عند الجسر صعودا" الى  كفرحي، بقسميا، كفتون، صعودا" إلى المجدل، زكزوك، وطى فارس، بزيزا وصولا" إلى دير بيلا.
تقفل هذه الطريق نهار الجمعة من الساعة 19.48 ولغاية الساعة 22.48
ثم تتابع السيارات طريقها الى بساتين العصي، وصولا" إلى كفرحلدا، عورا،  ياريتا على الأوتوستراد الجديد حيث نقطة تزويد السيارات المتسابقة بالوقود وصولا" الى نقطة الانطلاق في صورات على الطريق القديم.

- المرحلة الخاصة الرابعة للسرعة 28.85 كلم: صورات – البقيعة

تنطلق هذه المرحلة من مفرق صورات القديم صعوداً إلى صورات بإتجاه فتيحات، زين، آصيا، مراح الحاج، العلالي، محمرش، مار ماما، المسرح ، ضهر ابي ياغي وصولاً إلى البقيعة.
تقفل هذه الطريق نهار الجمعة من الساعة 20.49  ولغاية الساعة 23.49
ثم تتابع السيارات طريقها إلى دريا نزولاً إلى جران، أوتوستراد المدفون، جبيل وصولاً إلى منطقة الخدمة في مجمّع فؤاد شهاب ، ابتداءً من الساعة 23.55  من ليل الجمعة 29 آب  لمدّة 45 دقيقة.
ثم تدخل السيارات الموقف المغلق في مجمّع فؤاد شهاب لحين انطلاق الجزء الثالث نهار السبت عند الساعة التاسعة صباحاً.
 

ريتشي حنين
ريتشي حنين سائق راليات منذ 1998، شارك براليات الدفع الرباعي للطرقات الوعرة، الصحراوية وسباقات التحمل 24 ساعة. حائزمرتين على المركز الثاني في بطولة لبنان للدفع الرباعي سنة 2002/2003، المركز الثاني في بطولة الإمارات للراليات الصحراوية فئة الأجانب سنة 2004. والمركز الثاني في بطولة سباقات التحمل 24 ساعة كارتنغ في دبي سنة 2009/2011و2013. شارك ب 44 سباق متنوع، انهى منهم 37 سباق، توج فائزاً 5 مرات وصعد على منصة التتويج 18 مرة. إختبر القيادة على كافة انواع الطرقات المعبدة، الحصوية، الثلجية، الموحلة وعلى الرمال الصحراوية. يعشق السيارات والسباقات ويمضي معظم وقت فراغه متابعاً الراليات والسباقات المحلية او العالمية، و يتابع اخبار السيارات الجديدة والمعدلة منها خاصة.
rally sport